آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

وزارة الدفاع تعلن قصف 56 منشأة عسكرية أوكرانية بينها مواقع قيادة ومستودعات تخزين وقود

عربي ودولي | 25-04-2022, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الطائرات الروسية قصفت 56 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، بما في ذلك مواقع قيادة ومستودعات تخزين الوقود.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، في إحاطته إن "الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوات الجوية الروسية شن غارات على 56 منشأة عسكرية لأوكرانيا. من بينها: موقعان للقيادة و 53 منطقة تمركز القوات والمعدات العسكرية للخصم، وكذلك مستودع وقود بالقرب من قرية نوفايا دميتروفكا، وتم القضاء على نحو 160 عنصرا فضلا عن 23 وحدة من المركبات المدرعة".

وأضاف: "دمرت أسلحة بعيدة المدى عالية الدقة في الضواحي الشمالية لمدينة كريمنتشوك مرافق إنتاج وتكرير النفط، وكذلك مستودع تخزين المنتجات النفطية لتوفير الدعم للمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية".

وتابع: "خلال الليل أصابت صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو 6 منشآت عسكرية أوكرانية، بما في ذلك ثلاثة معاقل وتمركز القوات العاملة والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى ثلاث مستودعات للذخيرة في مقاطعتي بارفينكوفو ونوفايا دميتروفكا في منطقة خاركيف".

وأوضح أن "القوات الصاروخية نفذت 19 ضربة، تم تدمير 4 مواقع قيادة وطنية إضافة إلى اللواء الجوي المنفصل 81 ولواء الدفاع الإقليمي 10، وثلاثة مستودعات للذخيرة. وتم تدمير 21 منطقة تمركز للقوات البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية".

وأشار إلى أنه "تم تدمير أكثر من 240 فردا، بالإضافة إلى 28 وحدة من الآليات المدرعة وقطع المدفعية والعربات".

وبلغ إجمالي ما تم تدميره، منذ بداية العملية العسكرية، 141 طائرة حربية، و110 طائرة مروحية، و566 طائرة مسيرة، و265 منظومة دفاع جوي صاروخي. وبالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 2526 دبابة ومركبات مدرعة، و283 راجمة صواريخ، و1096 مدفعا ميدانيا ومدفع هاون؛ فضلا عن 2362 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وأطلقت القوات المسلحة الروسية، في 24 شباط الماضي، عملية عسكرية خاصة، بذريعة حماية سكان إقليم دونباس، ونزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

وتستهدف القوات المسلحة الروسية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية، دون المساس بالسكان والمنشآت المدنية.