آخر الأخبار
رئيس هيئة النزاهة والسفير الكويتي يؤكدان أهمية تمتين العلاقة بين البلدين أوكرانيا تجند السجناء لقتال روسيا المحكمة الاتحادية تنفي إصدارها قرار يخص الوكلاء ورؤساء الهيئات السوداني يؤكد أهمية توفير البيئة الصحيحة للعمل أمام الشركات آخرها إشارة الاتحادية.. هل انتخابات كردستان "معلقة" لحين مشاركة البارتي؟ - عاجل

فايزر تسترجع علاجاتها لاشتباه احتوائها على مواد مسرطنة.. ماذا يحدث؟

تقارير مترجمة | 25-04-2022, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت شركة الأدوية العملاقة فايزر، انها استرجعت خمس دفعات من دواء ارتفاع ضغط الدم "أكوبريل" بعد أن تبين أنها تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تسبب السرطان.

وبحسب تقرير موقع "daily mail” البريطاني الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فأن "الاسترجاع يأتي بعد أن وجدت الأبحاث أن دفعات الدواء تحتوي على مستويات متزايدة من العامل المسبب للسرطان، النيتروسامين، ويتضمن ذلك خمس دفعات من الحبوب تحتوي كل منها على 90 زجاجة".

وقالت شركة فايزر إن "هذه الزجاجات ربما تم تقسيمها إلى وصفات طبية أصغر". وحثت أي طبيب أو صيدلي تعامل مع الشحنات المعنية على الاتصال بهم على الفور.

وبحسب بيان صحفي لشركة فايزر، اضافت إن "الأدوية تم توزيعها في الولايات المتحدة وبورتوريكو بين كانون الاول 2019 ونيسان 2022".

في كندا، أعلنت شركة فايزر بالفعل عن استرجاع مماثل بعد العثور على نفس الشوائب أعلى من المستويات المقبولة.

قال بيان صادر عن الحكومة الكندية إن "الأشخاص الذين يتناولون النيتروزامين بالمستوى المقبول أو أقل لمدة 70 عامًا لا يُتوقع منهم زيادة خطر الإصابة بالسرطان".

النتروزامين شائع في الماء والأطعمة مثل اللحوم المدخنة والمملحة وكذلك منتجات الألبان. ومع ذلك، فإن التعرض أعلى من المستويات المقبولة على مدى فترات طويلة من الزمن يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.