آخر الأخبار
مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة "نحره" ورماه بغرفة مهجورة.. القبض على شخص قتل "صديقه" في بغداد التربية: الاتفاق على تطبيق برنامج العودة إلى المدرسة في العراق المرشحون لجوائز "الأفضل" في الدوري الإنجليزي

نيجيريا تتفوق على العراق وسوريا كدولة لديها أكبر عدد من الهجمات من قبل داعش

تقارير مترجمة | 25-04-2022, 15:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

 

وفقًا للإحصاءات الصادرة عن مركز "جهاد أناليتيكس"، وهو منظمة لمعالجة ودراسة بيانات عن الإرهاب. فأن نيجيريا الآن هي الدولة التي لديها أكبر عدد من الهجمات التي يشنها تنظيم داعش الارهابي.

 

وبحسب تقرير المركز الذي ترجمته (بغداد اليوم)، فأن "الزيادة في هجمات داعش تُظهر أن نيجيريا قد تجاوزت أمثال العراق وسوريا ودول الشرق الأوسط الأخرى المنكوبة بالحرب".

 

واضاف انه "تظهر النتائج ايضاً، التي توصل اليها "جهاد أناليتيكس"، أن "نيجيريا واجهت ما مجموعه 162 هجوماً لتنظيم داعش منذ كانون الثاني 2022، بينما سجل العراق 120 هجوماً".

 

وتابع انه "منذ بداية العام، نفذ التنظيم نصف هجماته في إفريقيا، ولأول مرة في تاريخ التنظيم الأرهابي، لم يعد العراق البلد الذي يزعم فيه تنظيم داعش أكبر عدد من العمليات، حيث أصبحت الجماعة الآن أكثر نشاطًا في نيجيريا".

 

وفقًا لمؤشر الإرهاب العالمي لعام 2022 الصادر عن معهد الاقتصاد والسلام، تحتل نيجيريا المرتبة السادسة من بين 10 دول الأكثر تضررًا من الإرهاب، في جميع أنحاء نيجيريا، أسفرت هجمات المتمردين الجهاديين عن مقتل الآلاف وتشريد الملايين في جميع أنحاء المنطقة.

 

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت CBN News، ان في السنوات العديدة الماضية نيجيريا هي واحدة من أخطر الأماكن في العالم بالنسبة للمسيحيين. تحتل البلاد المرتبة السابعة في قائمة المراقبة العالمية لعام 2022 لـ Open Doors USA، حيث وصفت المنظمة الاضطهاد في نيجيريا بأنه "عنيف وحشي".