آخر الأخبار
الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد الحكيم يدعو لتوزيع قطع أراضي لذوي شهداء الحشد الشعبي تعيين شيخ عشيرة الجغايفة مستشاراً لرئيس هيئة الحشد الشعبي السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل

ماكرون في خطاب الفوز: سأكون رئيساً لكل الفرنسيين والسنوات المقبلة ستكون تاريخية

عربي ودولي | 25-04-2022, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في خطاب بعد إعادة انتخابه لجولة ثانية لرئاسة فرنسا، أنه سيكون رئيساً لكل الفرنسيين لا مرشح تيار معين، لافتاً إلى أنّ السنوات المقبلة ستكون تاريخية.

وقال ماكرون في خطاب ألقاه من باريس مساء أمس الأحد، انني "لست مرشحاً لتيار معين ولكنني رئيس لجميع الفرنسيين، وبعد 5 سنوات من التحولات السعيدة والصعبة، الأغلبية منا اختارت أن تعيد ثقتها بي لرئاسة فرنسا مرة أخرى".

وأضاف ان "السنوات المقبلة ستكون تاريخية، وسنكتب الصفحات من أجل الأجيال المقبلة".

كما وشكر ماكرون الفرنسيين الذين وضعوا ثقتهم به، وفق قوله، للتقدم نحو "فرنسا أكثر استقلالاً وأوروبا أكثر قوة".

وألقى ماكرون خطابه أمام برج ايفل الشهير وسط باريس حيث تجمع أنصاره بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأكد أنّ "المشروع الذي اختاره أنصاره اليوم سيحمله على عاتقه على مرّ السنوات المقبلة"، مضيفاً أنّه "لا بدّ لفرنسا من أن تبين وضوح خياراتها وأن تقوم ببناء القوة التي تحتاج إليها في المضامير كافة".

وكان قد فاز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية بولاية ثانية، بنسبة 58%، مقابل 42% لمارين لوبان، بعد انتخابات امتدّت على جولتين.

يأتي ذلك بعدما كانت وسائل إعلام بلجيكية قد أفادت، أمس، بأنّ استطلاع الناخبين بعد التصويت كشف أنّ إيمانويل ماكرون يتصدر الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية بنسبة 55-58% من الأصوات.

ورحب القادة الأوروبيون بفوز إيمانويل ماكرون بولاية رئاسية ثانية، واعتبروا أنّ فوزه "خبر رائع"، وأنّ الاتحاد الأوروبي يمكنه التعويل على فرنسا لخمسة أعوام مقبلة.