آخر الأخبار
لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب تقرير امريكي: داعش يركز على تجنيد مقاتلي طالبان المحبطين القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية

وجه دعوة للقضاء.. التنسيقي يدحض كيل الاتهامات الخاصة بالمطلوبين: أغلب قادتنا خارج الحكومة التنفيذية

سياسة | 24-04-2022, 20:55 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 
دحض الإطار التنسيقي، اليوم الاحد، الاتهامات الموجهة اليه بخصوص عودة بعض المطلوبين للقضاء، مبينا ان اغلب قادته خارج السلطة التنفيذية.

وقال النائب عن الاطار احمد طه في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الانباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي حول علاقة الإطار بالعفو الصادر بحق بعض القيادات السنية في الأيام الماضية لاصحة لها على الاطلاق".

وأضاف ان "ما صدر من قرارات عفو خاصة لبعض القيادات هو أمر قضائي ولا علاقة للإطار فيه خصوصاً وان اغلب قادة الإطار التنسيقي هم خارج مشهد الحكومة التنفيذية في الوقت الحالي ولا يمتلكون أي مناصب حكومية لغرض المساهمة في اطلاق سراح هؤلاء"، مشيرا الى ان "ما أشيع بوجود اجتماعات ولقاءات مع بعض القيادات السنية هو أمر غير صحيح ولايمت إلى الواقع بأي صلة حيث لايوجد أي تحركات من قبل قادة الإطار التنسيقي باتجاه شق البيت السني أو تفكيك تحالف السيادة أو تقريب بعض الشخصيات التي لديها ملفات مدانة قضائياً ومجتمعياً".

ودعا طه القضاء العراقي الى "متابعة ملفات أي مطلوب لها".