آخر الأخبار
قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل التربية تباشر بمنح عدم الممانعة الى المقبولين لإكمال الدراسات العليا نائب يكشف عن خطة لتحويل البتاويين الى رئة بغداد الأكبر بتاريخ ليبيا.. أوامر قبض بحق مسؤولين حاولوا تهريب 26 طناً من الذهب التعليم تعلن إسهام الجامعات في مكافحة الإرهاب ومواجهة التطرف

لبنان يعلن الحداد على ضحايا زورق المهاجرين الغارق.. ناجون رووا ما حدث ووجهوا اتهامات للجيش

عربي ودولي | 24-04-2022, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة


أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، الأحد 24 أبريل/نيسان 2022، الحداد الرسمي، الإثنين 25 أبريل/نيسان 2022، على ضحايا الزورق الذي غرق الليلة الماضية قبالة سواحل طرابلس، وكان على متنه عشرات المهاجرين، وذلك في وقت أعلنت فيه السلطات انتشال عدد من الجثامين.
جاء ذلك في بيان لمكتب ميقاتي الإعلامي، وقال فيه: "نعلن الحداد الرسمي غداً على ضحايا الزورق الذي غرق ليل أمس قبالة طرابلس، وتنكس حداداً الأعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة، وتعدّل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع المناسبة الأليمة".
أضاف البيان أن ميقاتي أجرى اتصالاً مع وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، وطلب منه التوجه إلى طرابلس وتقديم كل ما يلزم لعائلات الضحايا، كما كلف ميقاتي، الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة، اللواء محمد خير، بأن يكون إلى جانب الأهالي المفجوعين وتقديم كل المساعدات الممكنة لهم.
يأتي هذا بينما قال وزير النقل اللبناني علي حمية، في تصريح لوكالة رويترز، إن "ستة أشخاص لقوا حتفهم في انقلاب الزورق قبالة سواحل طرابلس خلال الليل، من بينهم طفلة واحدة على الأقل".
من جانبه أعلن الجيش اللبناني أن القوات البحرية أنقذت 48 شخصاً، وأشار أيضاً إلى أن "القوات البحرية بمؤازرة مروحيات، عملت على سحب ‏المركب وإنقاذ معظم من كانوا على متنه، حيث قدمت لهم الإسعافات الأولية، ونقل المصابون منهم إلى مستشفيات المنطقة".
كان أشخاص من عائلات بعض الركاب قد تجمعوا للاطمئنان على أقاربهم، لكنهم مُنعوا أيضاً من دخول ميناء طرابلس، وقال رجل ينتظر أنباء عن قريب له خارج الميناء "حدث هذا بسبب السياسيين الذين أجبروا اللبنانيين العاطلين عن العمل على مغادرة البلاد"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.