آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

التربية تكشف حقيقة وجود صفقات لطباعة الكتب المدرسية خارج العراق

محليات | 24-04-2022, 09:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت وزارة التربية، اليوم الاحد، عن حقيقة وجود صفقات لطباعة الكتب المدرسية خارج العراق، فيما طالبت بالابتعاد عن الاعلام غير الدقيق.

 وأوضحت الوزارة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، انها "ردت على الأنباء غير الصحيحة التي ادعت وجود صفقات لطباعة الكتب المدرسية خارج العراق خلال العاميين الماضيين، فيما دعت وسائل الاعلام الى ابعاد العملية التربوية عن الجوانب التي لاعلاقة لها بفلسفة الوزارة واهدافها ومبادئها السامية التي تهدف الى بناء الانسان ".

وأضافت انها "اطلعت على تقرير تلفزيوني بُث على شاشة قناة"INEWS" الفضائية حول طباعة الكتب المدرسية خارج العراق، وتنويراً للرأي العام الوطني، تنفي الوزارة نفياً قاطعاً هذا الخبر الذي لا أساس لهُ من الصحة، وتؤكد انها تعمل ضمن اطر السياقات القانونية المتبعة بهذا الشأن".

وأشارت الوزارة في بيانها الى انها "لم تبرم أي عقد لطباعة الكتب خلال عام 2020 بسبب عدم اقرار الموازنة الاتحادية وقتذاك، اما ما يخص عام 2021 فقد حصلت وزارة التربية على قرار من مجلس الوزراء على طباعة الكتب والاعتماد على القطاعات الحكومية والأهلية بمناقصة اعدت لهذا الغرض أذ لا يوجد اي طباعة للكتب خارج البلاد سعياً منها للارتقاء بالمنتوج الوطني".

وطالبت الوزارة "جميع وسائل الإعلام بالابتعاد عن طرح القضايا التي لا تستند الى الادلة الموثوقة وان ترتقي برسالتها الاعلامية الوطنية والنبيلة خدمة للعملية التربوية".