آخر الأخبار
كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل

الفتح يكشف عن المواقف المحلية والدولية باستبعاد الإطار التنسيقي عن الحكومة العراقية

سياسة | 20-04-2022, 19:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 

اكد النائب عن تحالف الفتح احمد رحيم الموسوي المنضوي ضمن الإطار التنسيقي، اليوم الاربعاء، وجود قناعة لدى جميع الاطراف المحلية والدولية بعدم وجودإمكانية لابعاد الإطار عن المشهد السياسي العراقي. 

وقال الموسوي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إنه "بعد ان حقق الإطار التنسيقي للثلث الضامن في البرلمان ولم تتمكن الاطراف الاخرى من ابعاد الاطار اصبحت هنالك قناعة لدى جميع الكتل السياسية بعدم قدرتها على تشكيل الحكومة دون الاتفاق مع الإطار".

وأضاف ان "دولًا خارجية اطلقت مبادرات لحل الازمة السياسية بعد ان كانت تدعم اطرافا اخرى بهدف ابعاد الاطار عن مباحثات تشكيل الحكومة". 

وتابع الموسوي، ان "هذه المبادرات من بعض الدول كانت تهدف الى لملمة الوضع وحل الأزمة السياسية التي ادت الى تردي الوضع الاقتصادي بوجود جميع الاطراف السياسية".