آخر الأخبار
الهلال الأحمر العراقي يجهز أكثر من 340 طنًا من المواد الغذائية والأدوية لإرسالها إلى غزة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة" الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران

المجتمعية تحبط محاولات ابتزاز الكتروني وتعيد 5 شقيقات هاربات لذويهن

أمن | 18-04-2022, 10:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

 

أعلنت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، احباط 6 محاولات ابتزاز الكتروني واعادة 5 شقيقات هاربات الى ذويهن.

 

وذكرت الشرطة المجتمعية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مفارزها تمكنت وبعمليات منفصلة من احباط (6) محاولات ابتزاز الكتروني مارسها شباب بحق فتيات، اثنان منها في محافظة الانبار ومثلها في العاصمة بغداد وواحدة في كل من محافظتي كركوك وكربلاء المقدسة".

وأضافت أنه "استطاعت مفارز المجتمعية من إعادة (5) شقيقات دون سن ال 18 عاما الى ذويهن، بعد هروبهن من منزلهن بسبب تعنيف زوجة والدهن المفرط لهن، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهن، وحثهن على عدم ترك منزلهن لما يترتب عليه من مخاطر جسيمة على حياتهن، وتتخذ بحق معنفيهن الإجراءات اللازمة".

وبينت أن "مفارز المجتمعية توصلت الى المبتزين وواجهتهم بأدلة الإدانة واتخذت بحقهم الإجراءات اللازمة، كما قامت بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الضحايا".