آخر الأخبار
نجم الميرنغي ينوي الرحيل والدوري السعودي ضمن الخيارات للشهر الثاني تواليًا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميًا باحث إيراني: الشرق الأوسط اقترب من حرب واسعة بدايتها بين إسرائيل وحزب الله أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل السوداني: ليس لنا بديل عن إعلاء كلمة الدولة وإمضاء الدستور

تساقط الأمطار ينقذ مواطني العراق ورئاتهم من غبار شديد خلال هذه الأيام

محليات | 17-04-2022, 21:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية، اليوم الاحد، ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف الحالي لتصل الى مستويات عليا، مؤكدة وجود فرصة لتساقط الامطار.

 

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "الموسم الحالي شهد قلة في تساقط الأمطار مما ساهم في هشاشة التربة وزيادة التصحر وهذه العوامل تؤدي الى ارتفاع درجات الحرارة".

 

وأضاف انه "من المتوقع ان يكون الصيف الحالي أكثر حرارة من السنوات السابقة"، مشيرا الى ان "توقعات قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة سيستمر تصاعد الغبار خلال فترة الصيف اذا لم تشهد البلاد تساقطاً للأمطار في الفترة المقبلة".

 

وتابع الجابري، أنه "نأمل ان يكون هنالك تساقط للأمطار خلال الأيام المقبلة لأن فرصة تساقط الأمطار لازالت قائمة حيث أنها تستمر الى منتصف الشهر الخامس من كل عام"، مشيراً إلى أن "الامطار ستساهم بتعزيز صلابة التربة وزيادة الغطاء النباتي وسينعكس هذا الأمر على قلة تصاعد الغبار وانخفاض الحرارة".