آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

التجارة تعلن إنطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في عدد من المحافظات

سياسة | 15-04-2022, 13:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن مدير عام الرقابة التجارية في وزارة التجارة محمد حنون، اليوم الجمعة، عن انطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في عدد من المحافظات منها البصرة وميسان و ذي قار والمثنى و واسط.

وقال حنون لـ (بغداد اليوم) ان "هناك اجراءات عبر قانون الامن الغذائي من خلال تخصيص مبلغ من وزارة التجارة لدعم البطاقة التموينية من خلال السلة الغذائية او من خلال شراء كميات كبيرة من الحنطة تصل الى ثلاثة ملايين طن من المنافسة العالمية".

 ولفت الى ان "هناك اجراءات مستمرة لتوفير كميات السلة الغذائية من خلال الشركات المجهزة"، مبينا ان "الوزارة تعمل على تجهيز المواطنين بالسلة الغذائية الثالثة في عيد الفطر المبارك".

واشار حنون الى ان "الوزارة تعمل بشكل جاد لتوفير السلة الغذائية للمواطنين وسط توزيع مستمر لمفرداتها إضافة لتوزيع الطحين دون أي تأخير".

واكمل ان "الوزرة تسلمت كميات جديدة من الحنطة التسويقية من الفلاحين وان هناك تفاؤلاً بنجاح الموسم التسويقي سيما بعد تعهد الفلاحين بتسليمهم المنتج ما يؤكد التفاعل الإيجابي".