آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية في خاركيف تستسلم وتسلم دبابات جديدة للقوات الروسية

عربي ودولي | 11-04-2022, 09:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية في بلدة توبولسكي في منطقة خاركيف سلّمت القوات المسلحة الروسية دبابات جديدة وذخيرة كاملة.

وقال قائد سرية الدبابات الروسية تيمور في فيديو نشرته وزارة الدفاع عن الحادثة، اليوم الاثنين إنه "عندما رأونا، رفعوا مدافع الدبابات الى الأعلى دون إطلاق نار، كان لديهم دبابات جديدة مع ذخيرة كاملة، وكنا سعداء جميعاً لعدم الحاجة لإطلاق النار، إنهم يستسلمون لمجرد إنهم يرووا دباباتنا ومعداتنا، ولا يريدون القتال".

ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الـ 47 حيث يواصل الجيش الروسي تدمير المنشآت العسكرية الأوكرانية فيما يصل مستشار النمسا إلى موسكو في محاولة لإعطاء زخم للمسار الدبلوماسي.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 24 شباط الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، قال إنها تهدف الى "حماية الأشخاص، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، على مدار ثماني سنوات".