آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

ائتلاف المالكي يتحدث عن وجود فضائيين ضمن موظفي إقليم كردستان

سياسة | 2-04-2022, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أكد عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات كسار، اليوم السبت، وجود اعداد كبيرة من الفاضئيين ضمن الموظفين الحكوميين في إقليم كردستان.
وقال كسار في تصريح لـ (بغداد اليوم)، إن "اعداد الموظفين في اقليم كردستان كبير جداً نظراً لوجود التزوير في هذه الأعداد من قبل حكومة كردستان لغرض الحصول على المزيد من الأموال من الخزينة العراقية على حساب باقي المحافظات التي تعاني الفقر وسوء الخدمات".
وأضاف، ان "ما يؤكد وجود التزوير في اعداد الموظفين هو عدم سماح حكومة الإقليم بدخول اية لجان تفتيشية للتأكد من الأرقام المرسلة إلى بغداد لغرض صرف مستحقاتها.
وتابع، أن "حكومة الاقليم لا تعترف بالمحكمة الاتحدية وقراراتها لذلك لم يتم تسليم الوارادات النفطية التي صدرها الإقليم كما يطالب بحصته من الموازانة البالغة 17%".
يذكر ان موازنة العام الماضي حددت عددَ موظفي الإقليم بــ 682 ألف موظف، ولكن الاقليم يقول إن عدد الذين يتسلمون رواتب مليون ومئتان وخمسة وخمسون ألفاً.