آخر الأخبار
تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال الاستخبارات تطيح بتسعة دواعش في صلاح الدين

التربية تصدر قرارا يخص مواد دراسية بالامتحانات العامة للدراسة المتوسطة

محليات | 30-03-2022, 21:45 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 
أصدرت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، قرارا يخص دمج مواد دراسية بالامتحانات العامة للدراسة المتوسطة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "اللجنة الدائمة للامتحانات العامة وبعد اجتماعها مع الوزير قررت تقليص عدد الفحوص الداخلة في الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2021 – 2022".

وأضافت ان "القرار  يشمل دمج امتحان مادتي (التربية الاسلامية واللغة العربية) للصف الثالث المتوسط فقط في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2021 – 2022 ، بفحص واحد استناداً إلى كتاب هيئة الرأي ذي العدد 19021 في 30 / 8 / 2018"، مشيرة الى ان "كتاب اللجنة الدائمة للامتحانات العامة يفيد بأن  درجة التربية الاسلامية (25%) وتكون درجة اللغة العربية (75%) ، على ان تكون المواد المطلوبة في امتحان مادة الاسلامية كالآتي (نصوص السور القرآنية الكريمة المؤشرة للحفظ ، معاني الكلمات القرآنية المؤشرة للحفظ ، الأحاديث النبوية الشريفة المطلوبة للحفظ)".

وأفادت ان "اللجنة الدائمة للامتحانات العامة قررت ايضاً تعليق امتحاني مادتي (الإجتماعيات واللغة الفرنسية) في الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط فقط ، وتكون مادة الاجتماعيات مطلوبة في السعي السنوي ، وبذلك يكون عدد الفحوص الداخلة في الامتحانات لمرحلة الثالث المتوسط (6) فحوص (التربية الإسلامية واللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، الرياضيات ، الإنسان وصحته ، الكيمياء ، الفيزياء)"، لافتة الى ان "الإجراء جاء مراعاةً للظرف العام الذي مر به البلد وللتخفيف عن كاهل الطلبة وأولياء امورهم".