آخر الأخبار
مصرع شابين واصابة اخر بثلاثة حوادث متفرقة في ميسان وديالى والسليمانية الإطار يحدد نوعية الرد اذا ما تماطلت واشنطن بالخروج من العراق القانونية النيابية ترد على اعتراضات قانون الأحوال الشخصية العراق يرسل طائرتي محملتين بـ 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى لبنان ترامب يقدم 41 وعدا يعتزم الوفاء بها في اليوم الأول كرئيس

من الأخلاق الالتزام بما نطرحه.. السامرائي يكشف عن جهة أبدت العداء لعزم: نأينا أن نكون مع طرف

سياسة | 29-03-2022, 01:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف رئيس تحالف عزم النائب مثنى عبد الصمد السامرائي، عن جهة أبدت العداء لتحالفه.

وقال السامرائي، في حديث متلفز تابعته (بغداد اليوم)، إن "موقفنا كعزم ننأى بانفسنا عن ان نكون على حساب طرف دون الآخر، وعملنا جاهدين على أن نكون طرفا لحل المشاكل وليس طرفا من المشكلة".
وأضاف: "يوجد تعقيد في المواقف السنية والشيعية والكردية وهذه التركيبة السياسية الموجودة حاليا، وما افرزته نتائج الانتخابات واللغط الحاصل حولها من حديث ومشاكل".
وتابع السامرائي: "نحن في عزم حاولنا من البداية أن نكون طرفا محايدا"، لافتا إلى أن "هناك اطرافا حاولت ان تخاصم عزم من السنة وان يستعدي الكيان الموجود، وطرفا آخر يرفض التعامل وغلق الابواب ويتعامل فقط من بوابة السيادة".
وأكد، أن "الكرد حاولوا حل المشاكل، وكان لدينا برنامج انتخابي ملتزمين فيه ومن الاخلاق الالتزام بما تم طرحه بالمشروع السياسي".