آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

نقل جوي ايطالي.. العراق يتسلم معدات واجهزة كهربائية من الناتو لمواجهة الجائحة

تقارير مترجمة | 28-03-2022, 15:03 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة ياسمين الشافي

كشف بيان صحفي لحلف شمال الاطلسي، الناتو، اليوم الاثنين، انه في 26 آذار 2022، تلقى العراق أكثر من طن واحد من المعدات الكهربائية المتخصصة ومجموعة أدوات الصيانة من مخزون الناتو للاستجابة للأوبئة، بدعم جوي مقدم من إيطاليا.

واضاف البيان الذي ترجمته (بغداد اليوم)، ان "هذا التبرع يأتي في أعقاب دعم نظام لتوليد الأكسجين، ويصادف مع الانتهاء من مشروع الصندوق الاستئماني لمواجهة الأوبئة لدعم العراق. حيث ستسمح هذه المعدات التكميلية الكبيرة بتشغيل نظام توليد الأكسجين".

وتابع انه "قام مركز الناتو الاورو أطلسي لتنسيق الاستجابة للكوارث - وهو الآلية الرئيسية للاستجابة لحالات الطوارئ المدنية التابعة لحلف الناتو - بتنسيق هذا التبرع بين وكالة الدعم والمشتريات التابعة لحلف الناتو وبعثة الناتو في العراق، استجابة لطلب العراق للحصول على المساعدة فيما يتعلق بجائحة كورونا العالمية".

ولفت الى انه "قامت وزارة الخارجية الإيطالية ووزارة الدفاع الإيطالية بتوفير وسائل النقل لتسليم المعدات والإمدادات الطبية إلى العراق. وذلك بناء على طلب للدعم من المركز الأوروبي الأطلسي لتنسيق الاستجابة للكوارث".

ووضح انه "قام كل من المركز الأوروبي الأطلسي لتنسيق الاستجابة للكوارث ووكالة الدعم والمشتريات التابعة لحلف الناتو وبعثة الناتو في العراق بتنسيق شراء المعدات كما نسق الوفد الإيطالي لدى الناتو نقل كل من مخصصات المساعدة".

واكمل انه" بعد التسليم، سيعقب ذلك عملية تركيب المعدات في الموقع والتدريب على عملها".

كما اشار الى انه "تم تسلين المعدات إلى وزارة الخارجية العراقية وستعمل على تعزيز القدرات الطبية للعراق للتعامل مع الوباء".

وختم البيان موضحاً انه" قامت العديد من الدول المتحالفة المانحة، بما في ذلك بلجيكا، وجمهورية التشيك، والدنمارك، والنرويج، وسلوفاكيا، وتركيا بتمويل المشروع. بينما قامت إيطاليا بتمويل وتنظيم النقل إلى العراق".