آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

"سيطرة الصقور".. معبر المآسي الذي استنزف العراقيين بين الأنبار وبغداد

محليات | 27-03-2022, 17:32 |

+A -A

بغداد اليوم – الانبار

يبدو ان "سيطرة الصقور" التي تقع جنوب شرقي مدينة الفلوجة بطريق وعر ومخيف بمنطقة صحراوية تمتد فيها العجلات لطوابير طويلة جدا، تحولت من نقطة امنية الى محطة لاستنزاف المواطن العراقي ونقطة تقضي عندها ساعات طوال.

وابدى العديد من المواطنين تذمرهم من تلك السيطرة لما تسببه من معاناة لهم وما سجلت فيها من احداث مؤلمة من بينها حالات وفيات لمرضى في سيطرة الصقور بسبب طول ساعات الانتظار لأوقات طويلة جدا.

ويروي أبو فهد من أهالي مدينة الفلوجة في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "سيطرة الصقور باتت شبح لأهالي المدينة ما ان تمر من خلالها تتطلب منك صبرا طويلا كون الانتظار عندها يتطلب قضاء ساعات طوال".

ويفيد ان "إجراءات التفتيش ليس هي المعطل والمعرقل فيها وانما تعامل وتقصد القائمين عليها والإجراءات المتبعة هي سبب معاناة الأهالي والمارين من خلالها".

من جانبه يبين علي الدليمي ضابط في الجيش السابق من أهالي الفلوجة في حديث مع (بغداد اليوم)، ان "ما يجري في سيطرة الصقور هو عقوبة واضحة لأهالي الانبار والذاهبين الى المحافظة وخالية من أي حس امني".