آخر الأخبار
وزير الصحة اللبناني: مقتل 31 شخصاً بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت وفد من البيشمركة في بغداد لتوطين الرواتب ومساواة ذوي الاحتياجات مع الجيش العراقي - عاجل النزاهـة: السجـن 10 سنـوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً الحكيم يؤكد أهمية تعزيز قيم السلام والتسامح في جميع أنحاء العالم أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد

السامرائي: العراق لا يتحمل مزيدا من الانقسام ويجب الوصول لتفاهمات تسبق جلسة الغد

سياسة | 25-03-2022, 17:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أكد رئيس تحالف عزم مثنى السامرائي، اليوم الجمعة، ان العراق لا يتحمل مزيدا من الانقسام ويجب الوصول لتفاهمات تسبق جلسة الغد.


وقال إعلام السامرائي في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "رئيس تحالف عزم مثنى عبد الصمد  السامرائي استقبل في مكتبه ببغداد، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة السيد بافل طالباني بحضور عدد من نواب وقيادات عزم، حيث جرى بحث بشكل موسعٍ تداعيات الاوضاع السياسية وانعكاساتها، وضرورة الوصول لتفاهمات مشتركة تسبق انعقاد جلسة مجلس النواب المقررة يوم غدٍ السبت".
واكد السامرائي بحسب البيان ان "الاوضاع والتحديات التي تواجه العراق اليوم لا تحتمل مزيدًا من الصراع والانقسام وان الجميع سيلجأ في نهاية المطاف إلى طاولة حوار مشتركة".

واضاف ان "تحالف عزم لن يكون شاهدًا على أي اجراءٍ يمكن لتداعياته ان تؤثر سلبًا على الامن والسلم المجتمعي"، موضحًا ان "لغة الارقام لن تكون مفهومةً او ذات قيمة وفائدة اذا ما تجاوزت لغة الحوار".