آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

دولة القانون: الكاظمي ارتكب مخالفات دستورية وسيتعرض للمساءلة القانونية - عاجل

سياسة | 12-03-2022, 13:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي سيتعرض للمساءلة القانونية بسبب مخالفات ارتكبها خلال فترة توليه رئاسة الحكومة العراقية.

وقال الصيهود في تصريح لـ (بغداد اليوم)، إن "مصطفى الكاظمي ارتكب العديد من المخالفات الدستورية خصوصاً اثناء تحول حكومته الى حكومة تصريف أعمال التي ليس من حقها عقد اي اتفاق او ابرام عقود مع شركات اخرى علما ان واجباتها هي تصريف الأعمال فقط".

وأضاف، ان "هذه المخالفات ستعرض رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي إلى المساءلة القانونية في المرحلة المقبلة بعد خروجه من السلطة بشكل نهائي".

وتابع الصيهود، أنه "في الوقت الحالي يتم التركيز على تشكيل حكومة وطنية قوية ترتقي بمهامها الى مستوى طموحات الشعب العراقي الذي يعيش وضعاً صعباً خصوصاً في الجانب الخدمي والمعاشي".