آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق إحباط دخول شاحنة بتصريح أمني مزيف لمنشأة نفطية في البصرة توجيه من الصحة بشأن مرض ارتفاع الدم والسكري رئيس الأركان الإيراني يأمر بفتح تحقيق في أسباب حادثة تحطم طائرة رئيسي

تفاصيل لقاء الكاظمي مع ممثل من الصحة العالمية

سياسة | 7-03-2022, 17:42 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 
تنشر (بغداد اليوم)، اليوم الاثنين، تفاصيل لقاء رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي بالمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.

وذكر مكتب الكاظمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي استقبل، اليوم، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري والوفد المرافق له".

وأضاف ان "رئيس مجلس الوزراء بين خلال اللقاء حرص الحكومة على الارتقاء بالواقع الصحي، وتطوير مستوى الخدمات المقدمة، على الرغم من التحديات والعقبات التي نجح العراق في تجاوز العديد منها".

واكد الكاظمي بحسب البيان، "عزم الحكومة على إعادة الاعتبار إلى النظام الصحي العراق؛ كي يتمكن من تلبية طموحات المواطن، وذلك بالاعتماد على الجهود الذاتية والاستعانة بالمنظمات الدولية".

من جانبه أثنى المنظري على "نجاح العراق في إجراءات مواجهة جائحة كورونا، وهو الأمر الذي دفع بالمنظمة إلى اختيار العراق؛ ليكون احد خمسة بلدان على مستوى العالم لإجراء برنامج المراجعة الشاملة للنظم الصحية وتطويرها الذي تبنته المنظمة".
وبين أنه "تأكيداً لنجاح الكوادر الطبية العراقية في خوض التحدي إزاء الجائحة، فإن البرنامج سيتم عبر التعاون مع وزارتي الصحة والزراعة وجامعة بغداد بالإضافة الى الجهات الأخرى".