آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

الإطار التنسيقي يؤكد من جديد: لا ولاية ثانية للكاظمي - عاجل

سياسة | 24-02-2022, 12:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أكد الاطار التنسيقي، الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، اليوم الخميس، تجديد رفضه لتجديد الولاية الثانية لرئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي.
وقال القيادي في الاطار النائب محمد الصيهود، لـ(بغداد اليوم)، ان "قوى الاطار التنسيقي مازالت حتى اللحظة ترفض تجديد الولاية الثانية لرئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي، لاسباب عديدة منها الإخفاق الأمني والاقتصادي الكبير الذي حصل خلال الحكومة الحالية".
وبين الصيهود ان "حسم اختيار رئيس الوزراء لابد ان يكون من خلال اتفاق الاطار التنسيقي والتيار الصدري، ولا يمكن لاي جهة التفرد بحسم هذا الملف بشكل منفرد".

واوضح، ان "هذا المنصب هو استحقاق للمكون الأكبر الشيعي وليس حكرا على جهة سياسية واحدة فقط، وقد حسم طيلة السنوات الماضية من خلال الاتفاق والتوافق داخل البيت الشيعي، وهذا ما سيحصل في قادم الأيام أيضا".