آخر الأخبار
الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الإداء الحكومي- عاجل السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية "دبابير" تهاجم الجيش الإسرائيلي وتصيب 11 جنديًا واشنطن تردّ على طهران: لن نسمح لها بإمتلاك أسلحة نووية البرلمان يعلق على سحب الأجانب من مخيم "الهول" ويؤشر ثلاثة إيجابيات

بالفيديو..قوات روسية تصل مشارف مدينة خاركيف ثاني أكبر مدن أوكرانيا

عربي ودولي | 24-02-2022, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت وسائل إعلام أوكرانية أن قوات تابعة للجيش الروسي وصلت إلى مدينة خاركيف، بعد ساعات من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إطلاق "عملية عسكرية" في أوكرانيا.

وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، لقطات قيل إنها تظهر عسكريين روس على مشارف خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا من حيث عدد السكان.

في غضون ذلك، أكد حرس الحدود الأوكراني في بيان له أن آليات حربية روسية، منها مدرعات، عبرت الحدود الأوكرانية ودخلت مقاطعات لوغانسك وسومي وخاركيف وتشرنيغوف.

ودوت أصوات الانفجارات في خاركيف التي تبعد 35 كيلومترا عن الحدود مع روسيا، كما سمع دوي 4 انفجارات قوية في كراماتورسك الحدودية التي تشكل عاصمة الحكومة الأوكرانية في شرقي البلاد.

 

هذا وأعلنت القيادة العسكرية المركزية الأوكرانية أن روسيا قصفت مطارات كييف بوريسبيل ونيكولاييف وكراماتورسك وخيرسون وخاركيف.

بدوره، أكد حرس الحدود الأوكراني أن قوات روسية عبرت الحدود الأوكرانية في مناطق شيرنهيف وخاركيف ولوغانسك.

إلى ذلك، قال مستشار وزير داخلية جمهورية لوغانسك الشعبية،فيتالي كيسيليوف، إن قوات الجمهورية تمكنت من السيطرة على قرية لوغانسكايا ومدينة ستشاستيه وطردت القوات الأوكرانية من هناك.

وأضاف المستشار، "مدينة ستشاستيه وقرية لوغانسكايا، تحت سيطرة جمهورية لوغانسك الشعبية".

وكان نفس المستشار، قد أعلن في حوالي الساعة 7:00، عن الهجوم في هذا الاتجاه.