آخر الأخبار
القبض على ثلاثة "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في الانبار زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب تايوان إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي وساطة ايرانية بين بغداد واربيل.. الكشف عن ابرز ملفات زيارة رئيسي الى العراق - عاجل تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس

بالأسماء.. الإطاحة بخمسة قيادات بداعش خلال الضربة الجوية بكركوك

أمن | 23-02-2022, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الاربعاء، الاطاحة بخمسة قيادات من تنظيم داعش الارهابي بضربة جوية في محافظة كركوك.

وقال رسول في بيان تلقته (بغداد اليوم): "بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المُسلحة مُصطفى الكاظمي، شرعت قوةٌ خاصة من جهاز مُكافحة الإرهاب وبغطاء جوي من القوة الجوية العراقية بتنفيذ واجب على وكرين للإرهابيين يتواجد فيها 5 عناصر من عصابات داعـش الإرهابية في قضاء الدبس ناحية قوشقاية بمُحافظة كركوك.".

واضاف ان "طائرات الاستطلاع الخاصة بقواتنا الجوية والتحالُف الدولي رصدت حركة المجاميع الإرهابيـة والتي تم جمع المعلومات الدقيقة عنها من قبل استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب  وعند الساعة الخامسة و 30 دقيقة من صباح اليوم وبأمر قيادة العمليات المُشتركة سدد صقور الجو ضرباتهم المباركة نحو الوكرين اللذان كانا عبارة عن كهفين يتخفى بهما العدو، لتدمرهما بشكل كامل وتقتل جميع المتواجدين بمهما".


ولفت رسول الى ان "الارهابيين هم كل من  الارهابي المكنى ابو الزبير امير قاطع الدبس، الارهابي المكنى رماح عسكري قاطع الدبس، الارهابي المكنى عبد الرحمن امر مفارز في قاطع الدبس، الارهابي المكنى ابو خطاب مقاتل ضمن مفرزة عسكرية في قاطع الدبس، الارهابي المكنى ابو جنيد مقاتل ضمن مفرزة عسكرية في قاطع الدبس".

واشار الى ان "الجهاز شرع بتفتيش الكهفين وتم العثور على جُثث الإرهابيين وقد تهشمت بالكامل ونعتذر عن عرض هذه المناظر البشعة"، مبينا ان "جهاز مُكافحة الإرهاب والأجهزة الأمنية العراقية تواصل جُهدها المُستمر على بقايا داعـش في بلاد النهرين، وأن الوعد الذي يقطعه الجهاز على نفسه وأمام شعب العراق هو ملاحقة هذه العناصر الإرهابية حتى خارج حدود البلاد ".