آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

وزير الموارد المائية يتفقد سير الأعمال في سدتي الهندية القديمة والجديدة

محليات | 23-02-2022, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ بابل
 

أجرى وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية للاطلاع على سير الأعمال في سدتي الهندية القديمة والجديدة.


وقال الحمداني أن "الوزارة نجحت بإدراج سدة الهندية القديمة ونواعير هيت على سجل التراث العالمي للري"، مضيفاً أن "أعمال إعادة السدة تسير بوتيرة متصاعدة ومن المزمع إنجازها بالكامل خلال الفترة القليلة القادمة لتكون متنفساً لأهالي محافظة بابل".

واشار الى أن "اليوم الثالث من مؤتمر بغداد الدولي الثاني للمياه المزمع عقده للفترة من 5 _7 آذار المقبل سيتضمن زيارة الوفود المشاركة إلى سدة الهندية القديمة لاطلاع العالم على تاريخ الري في العراق كونه من أوائل الدول في المنطقة التي اعتمدت طرق الري الحديثة موضحاً أن المؤتمر سيركز على التأثير المناخي على الموارد المائية".

وبين إن "الوزارة أنجزت الرية الأولى للموسم الزراعي الحالي وتعمل على اكمال الرية الثانية معبراً عن تقديره لجهود ملاكات الوزارة التي تعمل على تقديم الخدمة على مدار الساعة".