آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية

الحزب الديمقراطي الامريكي يحذر من استمرار استهداف قوافل الدعم اللوجستي في العراق

سياسة | 21-02-2022, 18:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
حذر الحزب الديمقراطي الأمريكي، اليوم الاثنين، من الاستهداف المتكرر لأرتال الدعم اللوجستي في العراق.

وقال القيادي في الحزب الديمقراطي مهدي عفيفي في اتصال مع (بغداد اليوم)، من واشنطن، ان "قوافل الدعم اللوجستي التي تنقل الدعم والمعونة للتحالف من الكويت مرورا بالبصرة باتجاه المحافظات الجنوبية وحتى العاصمة بغداد  تتعرض للاستهداف مرات عديدة".

واضاف ان "الاستهداف سيستمر لتلك الارتال  يعود لفصائل تابعة لدول مجاورة للعراق تحاول أن تقصي الولايات المتحدة الأمريكية لغرض التحكم بمصير الشعب العراقي من خلال التأثير على وضعه الأمن".

ولفت الى ان "الشعب العراقي هو من يقرر ماهي وجهة نظره مما يحدث من ارباك للوضع الأمني والتأثير على اقتصاد العراق من خلال عدم استقرار وضع العراق أمنيا".

وتتعرض بين الحين والآخر ارتال الدعم اللوجستي لقوات التحالف الدولي بالعراق إلى استهدافات عديدة يكون أبرزها على طريق البصرة ذي قار  او السماوة باتجاه الديوانية .