آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

المالكي يحدد موقف كتلة ائتلاف دولة القانون داخل مجلس النواب

سياسة | 20-02-2022, 20:21 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

حدد  رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاحد، موقف كتلته داخل مجلس النواب، مؤكدا على اهمية ان تكون الحكومة المقبلة منسجمة، قادرة على تقديم الخدمات.

 

وذكر مكتب المالكي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "نوري المالكي ترأس اليوم، اجتماعا لكتلة ائتلاف دولة القانون النيابية لبحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في البلد، فضلا عن مجريات الحوارات بين القوى السياسية حول تشكيل الحكومة، وكيفية الخروج من الازمة الراهنة".

 

وشدد المالكي، بحسب البيان على "اهمية ان تكون الحكومة المقبلة منسجمة، قادرة على تقديم الخدمات للمواطن، وبمقدورها تجاوز الصعوبات والمشكلات التي يعاني منها البلد".

 

واضاف ان "مواقف كتلة ائتلاف دولة القانون داخل مجلس النواب، ستبقى ملتزمة بدعم قضايا المواطن ومدافعة عن حقوقه"، مجددا دعوته الحكومة الى "ارجاع سعر صرف الدولار الى قيمته التي سبقت التصويت على الموازنة الاتحادية لعام ٢٠٢١، والعمل على رفع المستوى المعيشي للشرائح المتوسطة والضعيفة وذوي الدخل المحدود".

 

وافاد المالكي ان "الحوارات بين القوى السياسية متواصلة، من اجل الوصول الى نتائج تحسم الاستحقاقات الدستورية في الحكومة المقبلة".