آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

محكمة استئناف نينوى بين الماضي والحاضر

محليات | 20-02-2022, 17:30 |

+A -A

بغداد - نينوى

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاحد، عن اعادة افتتاح رئاسة محكمة استئناف نينوى الاتحادية بعد سنوات من تعطل العمل في مبناها التاريخي.

وذكر المجلس في بيان تلقته (بغداد اليوم): "افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، المبنى بعد اعادة تأهيله رفقة رئيس الادعاء العام ورئيس هيئة الاشراف القضائي ونخبة من قضاة المحكمة وممثلي الجهات الداعمة لعملية اعادة الاعمار ممثلة بالسفير الالماني في العراق وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، معيدا إلى الأذهان ذكرى افتتاحها أول مرة عام 1948 من قبل الوصي عبد الإله".

وبين أنه "بذلك ينهض القضاء مرة أخرى عبر المبنى التاريخي لرئاسة محكمة استئناف نينوى بحلتة الجديدة، محافظا على هيئته العمرانية ذات القيمة والمكانة التاريخية".

وأوضح أن "ذلك بعد ما يقرب من 75 عاماً عندما استقبل أهالي الموصل في حينها الوصي عبد الإله ليدشنه للمرة الأولى ليكون رمزاً وداراً للقضاء في المحافظة نهاية أربعينيات القرن الماضي".