آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

صحة الكرخ تنظم مهرجان التوعية والتلقيح بمضادات فيروس كورونا

محليات | 19-02-2022, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت دائرة صحة الكرخ، اليوم السبت، عن تنظيم مهرجان التوعية والتلقيح بمضادات فيروس كورونا بمناسبة اليوم الوطني للتحصين على حدائق متنزه الزوراء.

وقالت الصحة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن " قسم الصحة العامة - شعبة تعزيز الصحة وشعبة التحصين بالتعاون مع منظمة اليونسيف ومديرية المتنزهات والتشجير في متنزه الزوراء نظمت مهرجان التوعية والتلقيح بمضادات فيروس كورونا برعاية مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ سعد كامل اللامي، وبمناسبة اليوم الوطني للتحصين على حدائق متنزه الزوراء بحضور مدير قسم التحصين في وزارة الصحة فراس جبار ومدراء وشعب قسم الصحة العامة".

وأوضحت انه "تخللت الاحتفالية القاء مجموعة من الاناشيد والفعاليات للتعريف بضرورة اخذ اللقاحات من قبل دار ماما سالي للطفولة".

وأشارت الى ان "مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ رحب خلال كلمة ألقاها بالمناسبة بالحضوروبين ان هذا التجمع السنوي الخاص باليوم الوطني للتحصين و من اهم واجباتنا ان نضع مجموعة من النقاط الاساسية اهمها دور الصحة في المجتمع و بالأخص النقطة الاهم موضوع التحصين والتطعيم من خلال ان تكون لدينا ثقافة المجتمع و التي يجب علينا ان نقوم بالحث عليها من خلال اخذ اللقاحات الامنة لحماية صحة المواطن و المجتمع ، و من هذا المكان يجب علينا ان نقدم شكرنا و دعمنا الى الملاكات الطبية و الصحية العاملة في منافذ التلقيح لإعطاء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا الى المواطنين".

وتابعت ان "مديرة شعبة تعزيز الصحة هيام صبار سبتي شاركت خلال الاحتفالية جميع وحدات تعزيز الصحة في جميع قطاعات الرعاية الصحية والمراكز الصحية حيث ان لهذه الاحتفالية هذا العام خصوصية واهمية كبيرة وذلك لتقديم جميع انواع اللقاحات مثل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا واللقاحات الخاصة بالأطفال".

وأردفت ان "حملة التلقيح مستمرة مؤكدة ان جميع اللقاحات ذات مناشئ عالمية وتكون مجانية لجميع المواطنين وهدفنا هو القضاء على الفيروسات وفيروس كورونا وخلق بيئة امنة وجيل سليم من الامراض".