آخر الأخبار
رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان- عاجل صحيفة أمريكية: الأمم المتحدة "تنهار" وثلاث دول تقود تحركاً لتشكيل "نظام عالمي جديد" صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إسرائيل ولا مزيد من العمليات المباشرة لاعب المنتخب الأولمبي علي جاسم يفوز بجائزة هداف بطولة كأس آسيا السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية

نائب سابق: 3 اهداف رئيسية لاحتفاظ امريكا باكبر خزين بشري للارهاب في العالم

عربي ودولي | 15-02-2022, 21:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 اكد عضو مجلس النواب السابق محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، أن 3 اهداف رئيسية وراء احتفاظ امريكا باكبر خزين بشري للارهاب في العالم.

 ‏وقال البلداوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "امريكا تستثمر الملف الارهاب في الشرق الادنى ووجود الاف من عتاة المجرمين والمتطرفين في الشمال السوري ومنها الحسكة ومناطق اخرى قرب الحدود مع العراق ياتي لتحقيق 3 اهداف رئيسية حماية الكيان الصهيوني وارعاب المنطقة وتنفيذ عمليات ابتزاز للدول تحت ذريعة الحماية من يؤدي الى بيع الاسلحة والمعدات العسكرية".

 ‏وأضاف البلداوي، أن "امريكا انقذت فلول داعش في سوريا والعراق ودفعتهم للتجمع في مناطق جغرافية محددة لانها تريد من خلال هذه الورقة تنفيذ اجندتها في منطقة الشرق الادنى للبقاء"، مؤكدا أنه "حتى عمليات اقتحام السجون السورية واطلاق المئات من الارهابيين تحمل اجندة امريكية هدفها الاضرار بامن المنطقة بالكامل".

 ‏وأشار إلى "ضرورة تعزيز امن الحدود مع سوريا خاصة التقنيات الحديثة وتفعيل الجهد الاستخباري في تفكيك الخلايا النائمة وقطع اي مسارات تسلل سرية يحاول التنظيم من خلالها ادامة زخم عملياته الارهابية في العمق العراقي".