آخر الأخبار
مصرع 50 شخصاً جراء أمطار غزيرة وفيضانات وسط أفغانستان تحذير.. كورونا لا يزال أخطر من الإنفلونزا بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبًا في جانبي الكرخ الرصافة العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة

في ديالى.. خط نار جديد لمواجهة "دواعش البساتين"

أمن | 8-02-2022, 22:05 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

لليوم الثاني على التولي تواصل القوات الامنية حملتها في تعقب خلايا داعش في شريط زراعي تصل مساحته الى اكثر من 500 دونم من البساتين شرق ناحية العبارة لمواجهة قناصة التتنظيم عقب هجومهم الاخير قبل يومين والذي ادى الى استشهاد واصابة 5 من منتسبي الشرطة بينهم عميد.

وقال مدير ناحية العبارة شاكر التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)،ان "القوات الامنية مستمرة في تعقب اهداف داعشية في ريف العبارة خاصة الاجزاء الشرقية والتي تشمل  بساتين عرب مصطاف والدورة وزهرة والتي تتراوح مساحتها بين 500- 1000 دونم وهي مناطق معقدة جدا من ناحية التضاريس وكثرة الجداول".

واضاف التميمي،ان "خط نار جديد بدء العمل به في البساتين من ناحية تعزيز نقاط المرابطة وتمشيط الطرق الزراعية وانهاء اي مضافات داعشية لتامين محيط زراعي مهم يمثل بوابة بعقوبة الشمالية الشرقية صوب حوض الوقف وهو يمثل اكبر حوض زراعي على مستوى ديالى".

واشار الى ان" الجهود تنصب حاليا في انهاء ملف القناصة الذين يحاولون استهداف نقاط المرابطة الامنية بين فترة واخرى".

فيما اكد احمد الربيعي من اهالي العبارة الى ان" دواعش البساتين يمثلون مشكلة امنية مستمرة منذ 7 سنوات خاصة وان  كثرة البساتين وتعقيداتها وفرت لهم ملاذات امنة".
واضاف الربيعي،ان" ما ينهي الدواعش 3 عوامل هي اعادة القرى المهجرة لمسك الارض واسنادهم من قبل القوات الامنية وتفعيل نشاط  طيران الجيش والمسيرات خاصة مع اي هجوم لتعقب الخلايا وقصفها وانهاء وجودها والسعي لتفعيل الجهد الاستخباري الذي يعد العامل الابرز في انهاء ازمة امنية مستمرة".

واضاف الربيعي،ان" اي عمليات عسكرية لاتفي الغرض دون قتل الارهابين او اعتقالهم لانه وفق ما نراه من خلال المضافات التي يتم ضبطها يدلل بانهم يتلقون دعم واضح وهذا يجب كشفه من قبل الاجهزة الاستخبارية".