آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

السيد الحكيم: يجب ان لا تكون وحدة المكونات الاخرى على حساب المكون الاكبر

سياسة | 4-02-2022, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، اليوم الجمعة،  على ضرورة ان لا تكون وحدة المكونات الاخرى على حساب المكون الاكبر.

وقال الحكيم، في كلمة له تابعتها (بغداد اليوم): "يجب ان لا تكون وحدة المكونات الاخرى على حساب المكون الاكبر"، مستدركاً: "أخاطب الأحزاب السياسية الكردية والسنية الكريمة في العراق، وأناشدهم أن يعملوا على ما عملنا به معاً لإنقاذ البلاد من براثن الفتنة والفرقة والتقاطع نحو الإستقرار والأمن والإزدهار، وأن لا يبعثوا برسائل خاطئة تجرح مشاعر شركائهم في البلاد من أبناء المكون الإجتماعي الأكبر".

وأكد أن "لا معنى لأغلبية وطنية ضيقة أو واسعة من دون أن تنتج حكومة خدمية ناجحة، تضع على عاتقها أولويات واقعية محددة بأسقف زمنية واضحة".

ودعا الحكيم، جميع القوى السياسية المتصدية أن "يجعلوا مصلحة العراق ومصلحة المكون الذي يمثلونه نصب أعينهم، وأن لا يزهدوا بوحدة المكون الأكبر في العراق، فبغير هذه الوحدة سندفع ضريبة كبرى".

وشدد "سيكون التفريط بالوحدة جفوة كبيرة  للدماء التي دافعت عن حق المكون الأكبر وحقوق العراقيين جميعا في العقود الماضية".