آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الحشد الشعبي يباشر بخطة تأمين زيارة الإمام علي الهادي

أمن | 4-02-2022, 12:26 |

+A -A

بغداد اليوم - صلاح الدين

أعلن الحشد العبي، اليوم الجمعة، عن المباشرة بخطة تأمين زيارة الإمام علي الهادي في سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وقالت الهيئة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "قوات الحشد الشعبي باشرت بتنفيذ خطة تأمين ذكرى زيارة الإمام علي الهادي عليه في سامراء المقدسة".

وأضافت ان "قيادة عمليات سامراء متمثلة بالألوية 313 و314 و315 وبإسناد معاونيات ومديريات هيئة الحشد شرعت بالانتشار على طول الطريق الرابط بين بغداد - سامراء فيما تم تعزيز هذه القوات ب 3500 مقاتل و 600 آلية عسكرية معززة بمعدات واسلحة متطورة لتأمين طريق الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه صوب مدينة سامراء المقدسة ".

وأوضحت الهيئة في بيانها ان " عملية الانتشار سبقتها عمليات أمنية لتفتيش محيط سامراء ومركز المدينة تحسباً لأي خرق أمني قد يستهدف أمن الزائرين"، مبينة ان "الخطة الأمنية تشمل مشاركة الفوج النهري للحشد الشعبي لمسح جميع الجزرات والانتشار داخل النهر المحاذي الى مرقد الامامين العسكريين لإنجاح خطة الزيارة من أي خرف أمني".

وأشارت الى ان "العملية جاءت بالتنسيق مع قطعات الجيش والشرطة فضلا عن الانتشار في المناطق الصحراوية وجزيرة سامراء لتأمينها بشكل كامل حتى انتهاء الزيارة".