آخر الأخبار
جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب

دولة القانون يكشف مساومات ثمنها 5 وزارات بالحكومة الجديدة مقابل التخلي عن المالكي

سياسة | 3-02-2022, 19:33 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

جدد ائتلاف دولة القانون المنضوي بالاطار التنسيقي، اليوم الخميس، رفضه الذهاب بأي حكومة مقابل التخلي عن زعيمه نوري المالكي، فيما بين أن الإطار التنسيقي رفض خمس وزارات ومناصب أخرى قدمت له.

وقالت النائبة عن دولة القانون عالية نصيف في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "ائتلاف دولة القانون مع عدم الدخول بتحالف مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والكتل الأخرى ما لم نأت وعلى رأسنا المالكي" .
وأضافت أن "ما طلب من ائتلافنا هو أن نكون شركاء باختيار رئيس الوزراء ويكون اختيار الوزراء عن طريق الاستحقاق الانتخابي وهذا الأمر تم رفضه".

وكشفت نصيف، عن "وجود إصرار كبير لدى أعضاء دولة القانون بعدم ترك المالكي والذهاب كما يطالب البعض بتحالف مع الصدريين والاطار دونه لكوننا نحن نواب دولة القانون حققنا مقاعدنا واخذنا الأصوات باسم المالكي".