آخر الأخبار
ارتفاع درجات الحرارة يخضع العاهل السعودي للفحص الطبي من أجل غزة .. جدة ثمانينية تصعد جبلاً في فرنسا على متن دراجة هوائية لجمع التبرعات بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الكشف عن علامات تشير إلى وجود حضارات خارج كوكب الأرض

الاعمار تعلن المصادقة على مدينتين سكنيتين في صلاح الدين وميسان

محليات | 3-02-2022, 12:03 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

صادقت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، على مخططات التصاميم التفصيلية لمدينتي بلد والمجر السكنيتين الجديدتين في محافظتي صلاح الدين وميسان.

وقال بيان للوزارة، ان "المخططات ضمن مبادرة داري لحل ازمة السكن في عموم المحافظات واللذين تم إنجازهما من قبل فريق تخطيطي في المديرية العامة للتخطيط العمراني التابعة للوزارة".

واوضح"تبلغ مساحة مدينة بلد السكنية الجديدة 2226 دونماً، وستوفر 5956 وحدة سكنية افقية لنحو 35736 نسمة، فيما بلغت المساحة المصممة لمدينة المجر السكنية الجديدة 2143 دونماً وستوفر 8545 وحدة سكنية افقية لنحو 51270 نسمة، فضلاً عن الخدمات الاخرى على مستوى المحلة والحي والقطاع ومركز المدينة، وتم ارسالها الى البلدية المعنية للمباشرة بالافراز وفق المخطط لغرض توزيعها على المواطنين".