آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

تداعيات الإساءة.. طرد بعض قيادات الوقف السني من مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني (فيديو)

بالفيديو | 2-02-2022, 20:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

تنشر (بغداد اليوم) مقطع فيديو يظهر قيام المحتجين من اتباع الشيخ عبد القادر الكيلاني بطرد بعض قيادات ديوان الوقف السني.

ويوضح الفيديو قيام اتباع الحضرة القادرية بطرد بعض قيادات الوقف السني في خطوة احتجاجية على الإساءة التي تعرض لها الشيخ من قبل مدير عام في الوقف السني.

 

ونشرت (بغداد اليوم) في وقت سابق مقطع فيديو يظهر اتباع الشيخ عبد القادر الكيلاني متجمعون في الحضرة القادرية استنكارا على الإساءة التي صدرت من مدير عام في ديوان الوقف السني بحق الشيخ.

ويبين الفيديو احتجاج اتباع الشيخ الكيلاني وهم يعبرون عن غضبهم بسبب الإساءة التي تعرض لها الشيخ من قبل مدير عام دائرة الأضرحة فارس العبيدي. 

هذا واستنكر المجمع الفقهي العراقي، اليوم الأربعاء، اساءة وتطاول مديراً في الوقف السني على الشيخ عبد القادر.

وقال إعلام المجمع عبر بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "المجمع الفقهي العراقي استنكر اساءة وتطاول مدير عام دائرة الأضرحة في ديوان الوقف السني فارس العبيدي  على الشيخ عبد القادر".

وطالب "المجمع الفقهي فتح تحقيقا بهذه الإساءة".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي لمدير عام دائرة الأضرحة في ديوان الوقف السني وهو يتجاوز على أحد الرموز الدينية في العراق.