آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

المنتوجات النفطية تتوعد الاشخاص الذين اغلقوا المحطات بعقوبات صارمة

سياسة | 2-02-2022, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

توعدت شركة المنتوجات النفطية، اليوم الاربعاء، الأشخاص الذين اغلقوا محطات تزويد الوقود ( البانزين والكاز ) بعقوبات صارمة.

وتوعدت الشركة بالاحالة للقضاء جراء الأضرار بالمواطن وتعريض حقه للهدر بسبب مصالح شخصية يراد من خلالها تهريب المشتقات خارج المحافظات وعلينا أن نسكت عليهم حتى لايضربون".
وعد مدير عام المنتوجات النفطية حسين طالب، ان من يغلق المحطات سيتهم من قبل القضاء بتهمة خيانة الأمانة.

وقال لوكالة (بغداد اليوم) "اصدرنا قرار يمنع إخراج المشتقات ( تهريبها ) خارج المحافظات واعتبرنا هذا العمل خيانة للأمانة فقامت الدنيا ولم تقعد من بعض أصحاب المحطات وقامو بالاضراب للضغط علينا لإلغاء القرار وهذا لن يكون".

وتابع، انه "ليس كل أصحاب المحطات الأهلية في المحافظات اغلقوا محطاتهم فهناك عدد كبير منهم ملتزم مع الدولة وفتح محطته وفي البصرة تحديدا هناك 32 محطة مفتوحة بالمحافظة".
واشار الى، ان "من تسول له نفسه الأضرار بالمواطنين   فسيواجه عقوبة كبيرة ولن نسمح له بذلك ومركباتنا ستعمل بالتجول بالمناطق لتوفير الوقود للمواطنين فعليهم ان لايقلقوا لأننا سيطرنا على الأمر وفي غضون ساعات قليلة ستفتح كل المحطات وهذا ما اتفقنا عليه مع قيادة عمليات البصرة وذي قار".
وأضاف مدير عام المنتوجات ان "هناك تواصل مع الرابطة الحقيقية للإشراف على المحطات فهم لايقبلون بالاضراب وهناك طرق قانونية للمطالبة بأي حق ولن نسمح بغير تلك الطرق للمطالبة بحق يعتقدونه يجب ان يوفر لهم فالطريق إلى القضاء سيكون بوابة كل من اغلق محطته".