آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

التحريض يغضب شركة المنتجات النفطية.. بيان ضد أحد المسؤولين من خمس نقاط

اقتصاد | 1-02-2022, 20:16 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 
اصدرت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم  الثلاثاء، بيانا ردا على رابطة موزعي الوقود في المحافظات الجنوبية، واصفة اياها بالمحرضة.

وقالت الشركة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام تصريح لمسؤول رابطة موزعي الوقود في المنطقة الجنوبية حرض فيه على الاضراب والعزوف عن تقديم الخدمة للمواطنين".

واضافت ان "شركة توزيع المنتجات النفطية تود ان تبين ان العلاقة العقدية بين الشركة ومحطات تعبئة الوقود علاقة خدمة وتخادم بمعني ان الشركة تسعى لتوفير المشتقات النفطية للمواطنين والوصول الى كل مكان من ارض الوطن من خلال المحطات الاهلية وفي ذات الوقت تعطي مساحة مثالية للعمل مع القطاع الخاص لقناعتها انه الظهير الامثل للقطاع النفطي العام".

واوضحت ان "القطاع النفطي الخاص وموزعي الوقود يحضون بدعم الشركة والعلاقة بين الطرفين تضمن هامش ربح للقطاع الخاص النفطي متفق عليه بين الجانبين"، مبينة ان "الشركة لن تدخر جهدا في دعمها للقطاع الخاص النفطي وفق حدود الصلاحيات وما تجود به القوانين النافذة".

ولفتت الى ان "التحريض على الاضراب وايقاف عمل محطات التعبئة يشكل جريمة يحاسب عليها القانون لما يمثله هذا الفعل من تعطيل لمرافق عامة وجدت لخدمة المواطنين وان اي تلكأ يصيبها سيؤثر سلبا على امن واستقرار المحافظات المعنية"، مشيرة الى ان "الشركة تحتفظ بحقها القانوني تجاه كل من يحاول عرقلة ايصال الخدمة الى المواطن وتعطيل مصالحه باعتبار ان الوقود يمثل عصب الحياة في اي بلد ومجتمع".

ودعت الشركة المعترضين الى "اتخاذ السبل القانونية في الاعتراض وابعاد مصالح الناس عن اي تهديد نابع من منفعة شخصية"، مؤكدة ان "محطات تعبئة الوقود الحكومية والمشيدة عاملة بطاقتها القصوى دون مع توفر المنتوجات في جميع المحطات".

وكان رئيس رابطة الدفاع عن القطاع النفطي فلاح الحمداني اعلن، اليوم الثلاثاء، اغلاق جميع محطات الوقود غدا الاربعاء، في ثلاث محافظات.