آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

الهلال الأحمر يدعو ذويهم لاستلام رفات 629 شهيدا في الحرب العراقية الإيرانية

سياسة | 1-02-2022, 13:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 

دعا الهلال الأحمر، اليوم الثلاثاء، ذوي شهداء الحرب العراقية الإيرانية لاستلام رفات 629 شهيدا.

وذكر الهلال الأحمر في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه "على الرغم من مرور 32 سنة على انتهاء الحرب العراقية الايرانية ومازال مئات المشاركين فيها في عداد المفقودين، ويتم بين مدة وأخرى العثور على رفات عدد منهم".

واضاف انه "يتلقى طلبات عديدة من المواطنين للبحث عن ذويهم المفقودين في الحرب العراقية الايرانية التي استمرت ثمانية اعوام 1980 – 1988، وعدت أطول حرب في القرن العشرين، وخلفت مئات آلالاف من الضحايا".

 

ونشر الهلال الاحمر العراقي "بالتنسيق والتعاون مع قسم الأسرى والمفقودين التابع لمديرية حقوق الانسان في وزارة الدفاع قوائم بأسماء الشهداء الذين فقدوا اثناء الحرب وتم العثور على رفاتهم، وتضم القوائم أسماء 629 شهيدا لم يتم استلامهم من قبل ذويهم لحد الآن.

ودعا الهلال العراقي ذوي الشهداء العراقيين الذين فقدوا اثناء الحرب لاستلام رفاتهم الموجودة في مقبرة الحسن البصري في قضاء الزبير".