آخر الأخبار
العراق يوقع مذكرة تفاهم مع "هانيويل" لدعم قطاع الطاقة "الأزهر" يدعم تحرك مصر ضد إسرائيل ويدعو لوقف "شلالات الدماء" في غزة أفغانستان.. قتلى وجرحى باحتجاجات ضد حركة طالبان المباشرة بخفض الإطلاقات المائية في ثاني أكبر سدود حوض شرق العراق بعد الاستعانة بـ"صيادي الأفاعي".. البدء بأعمال فتح مقبرة بئر "علو عنتر" الجماعية في تلعفر

شرطة بغداد توضح حقيقة امتناعها عن تنفيذ مذكرات القاء القبض

أمن | 31-01-2022, 21:28 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اصدرت قيادة شرطة بغداد، اليوم الاثنين، بيانا توضيحيا حول حقيقية امتناعها عن تنفيذ  مذكرات القاء القبض الصادرة بحق المتهمين.

 

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "احد المواقع الصفراء على منصة الفيسبوك  نشرت منشور مفاده امتناع دوريات مركز شرطة الخنساء التابع الى قيادة شرطة بغداد الخروج لتنفيذ مذكرات القبض الصادرة بحق المتهمين وبصدده نود نبين،ان القيادة تحتفظ بحقها القانوني المتضمن ملاحقة القائمين على هذه الصفحة التي تتعمد تضليل الرأي العام وايهام المواطنين من اجل الضغط على مركز الشرطة لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بأحد القضايا المنظورة امام القضاء الموقر".

 

واضافت ان "الدائرة القانونية في مقر القيادة حركت شكوى اصولية ضد ادارة الموقع حيث تعمد القائمين عليه الى محاولة خلط الاوراق والضغط على مركز الشرطة ومحاولة فاشلة للابتزاز"، مشيرة الى ان "القيادة تود ان تبين ان أبواب الوزارة مفتوحة لجميع العراقيين ومنافذ الشكوى متاحة لتقديم اي شكوى تتعلق باي مركز شرطة".

 

وافادت قيادة الشرطة ان "باب وزير الداخلية ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة مفتوح امام الجميع وأبواب القيادة مشرعة ليل نهار امام المواطنين والخطوط الساخنة متاحة للجميع وان الاشهر الاخيرة هي الأعلى من حيث تنفيذ جميع مذكرات القبض الصادرة من القضاء"، داعية المواطنين الى "عدم الانجرار وراء هذه المواقع المسمومة التي لا تريد الخير للعراق والعراقيين".