آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

احباط عملية انتحارية في محافظة الأنبار

أمن | 31-01-2022, 17:53 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار 

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الاثنين، احباط عملية انتحارية والاستيلاء على حزام ناسف ورمانات وصواريخ قاذفة في الرطبة بالانبار.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم) أنه "بمعلومات غاية بالدقة قدمتها شعبة استخبارات الفرقة الخامسة احد مفاصل مديرية إلاستخبارات العسكرية والتي اكدت وجود مخطط لداعش الارهابي بتنفيذ عملية انتحارية في احد مناطق قضاء الرطبة بالانبار، وعلى اثر ذلك ونتيجة المتابعة الدقيقة تم التوصل الى معلومات افادت بنقل الانتحاري لادوات العملية الارهابية الى منطقة قاعدة سعد الجوية بقصد التقرب من قضاء الرطبة".

وبينت أنه "على الفور خرجت قوة مشتركة بامرة مدير شعبة استخبارات الفرقة وقوة من كتيبة استطلاع الفرقة والفوج الثالث من لواء المشاة 19، حيث قامت القوة بعملية تفتيش مركزة في محيط قاعدة سعد للعثور على ادوات العملية الانتحارية".

وأوضحت أن "القوة تمكنت من الوصول الى مكان اخفائها وضبطت حزاما ناسفاً جاهزاً للتفجير بواسطة الصعق، و4 رمانات يدوية، و 2صاروخ قاذفة مع الحشوات، وحاوية عتاد 23 ملم، وعبوة ناسفة مسلكة".

وأكدت الخلية أن "الجهد الهندسي المرافق للقوة قام برفع المواد وتفجيرها تحت السيطرة موقعيا".