آخر الأخبار
مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب خامنئي: أحداث غزة كشفت وجه مصاصي الدماء من الحضارة الغربية الاتفاقيات العراقية – الامريكية والتعاون أبرز محاور مباحثات الاعرجي ورومانوسكي الحكيم يلتقي وفدًا مشتركًا من العزم والسيادة ويجدد الدعوة لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان القبض على متهم قتل شابًا "ثالث أيام العيد" في الموصل

الناتو: سنوصل قلق العراق بشأن وجود إرهابيين خطيرين بمخيم الهول إلى الحلف

أمن | 30-01-2022, 17:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت بعثة حلف الناتو، اليوم الاحد، أنه سيوصل قلق العراق بشأن وجود إرهابيين خطيرين بمخيم الهول إلى الحلف.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، في بيان تلقته (بغداد اليوم ) أن "الاعرجي استقبل بمكتبه اليوم قائد بعثة حلف الناتو في العراق مايكل انكر، وجرى خلال اللقاء، استعراض عمل بعثة حلف الناتو في العراق، لاسيما في مجال تدريب القوات العراقية، إلى جانب بحث ملف مخيم الهول الحدودي".

وأكد الأعرجي، بحسب البيان، لـ"قائد بعثة الناتو في العراق، أن الطريق الأسلم هو استلام الدول رعايها الموجودين في السجون، وهم قيادات في داعش".

وبين أنه "في حال عدم تسلمهم من قبل بلدانهم، فعلى الجهات الدولية نقلهم إلى مكان آخر، لكونهم 

 يشكلون تهديدا حقيقيا".

 ‏من جانبه أكد قائد بعثة الناتو في العراق، أنه "سيوصل قلق العراق المشروع بشأن وجود إرهابيين خطيرين في مخيم الهول إلى حلف الناتو".

وأوضح الأعرجي أن "قوات سوريا الديمقراطية غير مؤهلة للتعامل مع هكذا إرهابيين خطيرين، وأن إصرار المجتمع الدولي على إبقائهم يولد شكوكا".

ولفت إلى أن "هناك من يظن أن ثمة سيناريو قادم لإعادة داعش من جديد".