آخر الأخبار
مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة المحاور ام الاعتدال.. هل نجح العراق بإدارة علاقاته مع واشنطن وطهران؟ خطة بديلة تضع مهاجم إنتر على أبواب الدوري السعودي الهند تعتقل دبلوماسية أفغانية بعد محاولتها تهريب 25 كم من الذهب

دولة القانون تنتقد تصريحات الخنجر: ذريعة لبقاء الأمريكان

سياسة | 30-01-2022, 23:16 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد
انتقد ائتلاف دولة القانون،  اليوم الاحد، التصريحات التي أدلى بها خميس الخنجر والتي طالب بها بضرورة وجود التحالف الدولي، مؤكدا ان هذا  الأمر ذريعة لارجاع الامريكان.

وقال النائب عن الائتلاف بهاء النوري لـ(بغداد اليوم ) ان "تصريحات الخنجر وغيره تريد أن تعطي صورة ان وضع العراق غير مستقر وهذا غير صحيح وهناك طرف ثالث استهدف المطار لغرض إعطاء دعوة للامريكان وغيرهم لاعادة تدخلهم في العراق"، مؤكدا ان "هذه ذريعة لاغير فوضع العراق جيد وعلى الحكومة ان تكثف جهودها امنيا ".

وبين النوري ان "استهداف المطار ربما يكون مخطط لارجاع القوات الأمريكية وهذا لن يكون وان دعوات الخنجر وغيره تنسج من الخيال". 

هذا وانتقد القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي أمس السبت عبر  (بغداد اليوم) التصريحات التي أدلى بها خميس الخنجر حول طلب مساعدة دولية تحمي الشعب والدولة من الإرهاب والسلاح المنفلت بعد استهداف مطار بغداد مبينا ان تلك التصريحات هي بداية لتحويل قضية استهداف المطار وهو امر مرسوم ومخطط له لوضع العراق تحت الوصاية الدولية. 

وكان خميس الخنجر قد قال في تغريده له ان "تكرار سيناريو استهداف المواقع المهمة في الدولة يكرس حالة الفوضى التي يعيشها بلدنا بعد عام 2003 ويؤكدا للعالم ان العراق لايزال بحاجة إلى مساعدة دولية تحمي الشعب والدولة من الإرهاب والسلاح المنفلت حسب نص التغريدة.