آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

درجال يدعو المنتخب السويدي لاقامة مباراة ودية مع منتخبنا في بغداد

رياضة | 30-01-2022, 16:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، اليوم الأحد، المنتخب السويدي لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين في العاصمة بغداد و على ملعب المدينة ضمن المساعي العراقية لرفع الحظر والعودة لاستضافة المباريات الرسمية.

 

وذكرت  وزارة الشباب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "وزير الشباب عدنان درجال دعا السفير السويدي بالعراق الى اقامة مباراة ودية بين منتخبات البلدين على هامش اللقاء الذي جمع درجال بالسفير السويدي في العراق جوناس لوفان  وجرى خلاله مناقشة ملفات عدة أبرزها استضافة المنتخب السويدي في بغداد".

 

وقال درجال  بحسب البيان ان "العراق بحاجة ماسة للتطور في مختلف المجالات ومنها العمل في القطاعين الرياضي والشبابي، والسويد تحتل مكانة عالمية مرموقة في هذه المجالات وخبرة متراكمة متميزة في مختلف الألعاب الرياضية ".

 

وأضاف أن "الوزارة جادة  بتطوير مشروع صناعة أبطال في الألعاب الفردية من خلال مشروع أكاديمية البطل لصناعة أبطال ينافسون على الميداليات الأولمبية"، مشيرا الى ان "المشروع  سينطلق خلال 10 أيام".

 

ولفت درجال الى ان " لعب منتخب أوروبي في بغداد مثل المنتخب السويدي سيجعل رسالة رفع اقوى و أكثر تأثيرا  للعالم و الاتحاد الدولي الفيفا".

 

من جانبه أبدى السفير السويدي  في العراق جوناس لوفان رغبته في التعاون عبر قطاع الرياضة والشباب  وأنه حريص جدا على تفعيل هذا التعاون بما يخدم البلدين.

 

واكد انه "سيعمل على تطوير التعاون مع العراق بحكم أنه  السويد تمتلك أكاديميات رياضية محترفة ولديها تاريخ طويل في عدة ألعاب قادرة على ابداء المساعدة بالتعاون المشترك"، مبينا بالقول: "سأكون في غاية السعادة بتواجد منتخب السويد في بغداد".

 

واضاف ان، "الجالية العراقية في السويد تمثل 2% من نسبة السكان، وفيها الكثير من الكفاءات على جميع المستويات".