آخر الأخبار
جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق

فلاحو النجف يلوحون بالتظاهر للحصول على مستحقاتهم

محليات | 30-01-2022, 11:56 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف
لوّح مزارعو النجف، اليوم الاحد، بالتظاهر بسبب عدم دفع الحكومة الاتحادية لمستحقاتهم المتأخرة عن تسويقهم محاصيلهم للعام الماضي، البالغة 90 مليار دينار.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية في النجف الأشرف أحمد سوادي العيساوي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن “مستحقات مسوقي المحافظة من محصولي الحنطة والشلب البالغة 80 إلى 90 مليار دينار للموسم الماضي، تأخرت إلى ما يقارب العام حتى الآن، من دون نتيجة تلوح في الأفق”.

وكشف عن “تلويح مزارعي المحافظة، بالخروج في تظاهرات قد تصل إلى إغلاق سايلوات وزارة التجارة فيها"، منوها بأنهم “رغم عدم رغبتهم في التصعيد بسبب الوضع المربك الذي تمر به البلاد، بيد أنهم لا يجدون حلاً آخر لمشكلتهم، إلا من خلال ذلك”.

وأكد العيساوي أن “عدم تسديد المستحقات المالية للمزارعين، تسبب في خفض تسويقهم لمحصول الشلب للموسم الحالي إلى سايلوات وزارة التجارة، إلى أقل من النصف، إذ لم يتجاوز الـ 70 ألف طن، مقابل 126 ألف طن، وهي كمية المسوق منه للعام الماضي”، موضحا أن “المتبقي من المحصول، سوقه المزارعون إلى مطاحن القطاع الخاص بواقع ثلاثة آلاف طن لكل منها”.