آخر الأخبار
تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الداخلية: نسبة الجريمة في العراق أقل من دول عظمى كبريطانيا وأمريكا مصدر بالخارجية الإيرانية: لن نتردد في مساعدة الأحزاب الكردية العراقية لتخطي الصعوبات

دعوة ايزيدي للكاظمي لتجديد الزيارة لسنجار وطرد حزب العمال الكردستاني منها

سياسة | 27-01-2022, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا النائب المهندس محما خليل علي اغا، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى تجديد زيارته الى مدينة سنجار للقاء المواطنين والاطلاع على أوضاعهم، وإيجاد السبل الرصينة لتقديم الخدمات وعودة النازحين.

وقال في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "زيارة الكاظمي الى الشريط الحدودي مع سوريا، مرحب بها ولها مردودات امنية إيجابية، وخاصة من ناحية التوقيت اذ تزامنت مع الاحداث التي جرت في سوريا وبالتحديد ما جرى في سجن الحسكة".

وشكر خليل "الكاظمي على تلبيته الدعوة لزيارة المنطقة، متمنيا ان يجددها في القريب العاجل، مشددا على ضرورة "اخراج القوات الأجنبية من سنجار لتعزيز استتباب الامن، اذ ان الامن لن يستقر في المنطقة الا بإخراج حزب العمال الكردستاني، وتعزيز هيبة الدولة العراقية في سنجار والمناطق المحيطة بها".

وأوضح، ان "الكاظمي زار المخيمات وسنجار وقبلها قرية كوجو، ويجب ان تعزز بزيارة خاصة الى سنجار، للقاء الأهالي والاستماع الى معاناتهم، وكذلك تطبيق "اتفاق  سنجار" بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان".