آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

الأهالي يعتصمون ... تجريف متنزه لتوزيعه كقطع أراضي لمدراء شركة نفط البصرة (فيديو)

محليات | 27-01-2022, 15:32 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

يستعد أهالي منطقة دور النفط في محافظة البصرة، للاعتصام من يوم غد الجمعة، احتجاجا على قرار تجريف المنطقة الخضراء الوحيدة في الحي، لتوزيعها كقطع أراضي للمدراء العامين في شركة نفط البصرة.

وقال عدد من المعتصمين، لوكالة (بغداد اليوم)، ان "شركة نفط البصرة مصره على تجريف المناطق الخضراء والاراضي الخدمية التابعة لها وتحويلها الى قطع سكنية للمدراء المتنفذين والمتحزبين وتوزيعها فيما بينها ضاربين عرض الحائط تصميم المنطقة".

وأضافوا، ان "هذا الاجراء يجعل المنطقة خالية من المناطق الخضراء، اذ ان هذا المتنزه هو المتنفس الوحيد للعوائل في المنطقة، وان هذا الاجراء تجاوز على حقوق المواطنين واستهداف للبيئة وهدر للمال العام".

وأوضح، ان "هذا المتنزه صرف عليه اموال من شبكة ماء ونافورات وشتلات وبذور واسمده، مشيرا الى ان هذا التجريف اتى كقرار من قبل بعض المدراء الذي تسنموا المنصب عن طريق احزابهم وليس عن طريق الكفاءة".

واكد، ان "الأهالي سيقومون غدا بزراعة شتلات إضافية في المنطقة الخضراء لتعزيز مطالبهم ورفضهم لتجريف المتنزه".