آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

رسالة عاجلة من ديالى الى بغداد حول" نزاعات ابي صيدا".. غطاء اخر للقتل المجهول

محليات | 30-01-2022, 18:21 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

وجه مسؤول حكومي في ديالى، اليوم الأحد، رسالة عاجلة الى سلطات بغداد حول نزاعات ناحية ابي صيدا العشائرية.

وقال مدير ناحية ابي صيدا وكالة عبدالله الحيالي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" ابي صيدا تمر بمرحلة استثنائية في المشهد الامني منذ 3 اعوام بسبب النزاعات العشائرية التي لم تحسم حتى الان ولاتزال اشكالياتها حاضرة في مسلسل العنف الذي يضرب الناحية وقراها بين فترة واخرى ويؤدي الى سقوط ضحايا".

واضاف الحيالي،ان "البعض يستغل النزاعات العشائرية في توجيه الرصاص للابرياء بين فترة واخرى لتحقيق مصالح تنخرط في اطار ابقاء حالة عدم الاستقرار والتي هي هدف العصابات والشبكات الاجرامية التي تتغذى على العنف مؤكدا بان الوقت حالة لحسم نهائي لملف النزاعات".

واشار الى انه" يدعو بغداد وسلطاتها الامنية والحكومية للتدخل في حسم نزاعات ابي صيدا العشائرية لانها ستكشف من يقف وراء الاغتيالات خاصة وان اغلبها غامض ولايعرف من يقف روائها والحديث يرمى فورا الى النزاعات العشائرية لكن الحقيقة بان هناك جرائم تقف ورائها عصابات مسلحة"، مؤكدا بان "وضع ابي صيدا وقراها يجب ان يحسم وان لايبقى نزيف الدم مستمر الى ما لانهاية".