آخر الأخبار
هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل انفجارات عنيفة تهز معسكر (شاكر قلعة) في أفغانستان أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقراراً على ارتفاع في اسواق بغداد

تفاصيل الربط الكهربائي مع الخليج.. هل سيساهم بحل أزمة الطاقة في العراق

محليات | 26-01-2022, 12:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير في شؤون النفط والطاقة حمزة الجواهري، اليوم الأربعاء، حقيقة الربط الكهربائي مع الخليج، فيما أشار الى انه لن يحقق الاكتفاء من الطاقة في العراق.

قال الجواهري في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "الربط الكهربائي مع الخليج وحتى الربط مع الأردن قد لا يعطي كميات كبيرة وكافية من الطاقة للعراق ولكنها قابلة للزيادة مستقبلاً وهذا لايصب مصلحة العراقيين بسبب النقص الكبير الحاصل في الكهرباء".

وأضاف أن "هم المواطن الاكبر هو الحصول على الكهرباء بغض النظر عن مصدرها، لذلك فإن الربط مع السعودية وغيرها من الدول قد لا يحقق الاكتفاء من الطاقة ولكن يوفر جزءاً منها".

وتابع الجواهري، ان "الحكومة العراقية فشلت على مدار السنوات الماضية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة من خلال توفير الكميات الكافية من الغاز وبناء وصيانة منظومات الطاقة في البلد، بسبب الفساد المستشري في جميع المجالات".