آخر الأخبار
إلغاء 60 رحلة إثر اقتحام مطار ميونخ الألماني غدًا.. اجتماع حاسم لمستقبل تشافي مع برشلونة غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات

حزب أمريكي يكشف لـ(بغداد اليوم) الأسباب التي تقف وراء الاعتداءات الأخيرة في العراق - عاجل

سياسة | 26-01-2022, 15:01 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال عضو الحزب الديمقراطي الأميركي مهدي عفيفي، اليوم الأربعاء، ان الفصائل المدعومة من إيران تحاول احداث تغيير بالعملية السياسية في العراق، حسب تعبيره.

وأوضح عفيفي في تصريخ خاص ل (بغداد اليوم) إن "هناك أحزابا موالية لإيران خسرت الانتخابات العراقية تحاول احداث تغييرات في العملية السياسية الهشة في العراق".

وأضاف ان "هؤلاء يريدون يغلبون مصالحهم الشخصية ويسعون لعدم فقدان الامتيازات المالية وهذا يحتم على العراقيين مواجهتهم والوقوف ضدهم".

وعن حظوظ الكاظمي بتولي ولاية ثانية لفت عفيفي الى ان "الكاظمي هو احد افضل القيادات التي حكمت العراق، وخير دليل على ذلك انه تم استهدافه في وقت سابق بمحاولة اغتيال فاشلة"، مبيناً ان "وجهة النظر الخارجية ترى ان استمرارا الكاظمي لولاية ثانية سينفع العراق بشكل اكبر كونه نجح في إدارة الدولة العراقية وهو خيار جيد للاستمرار، الا ان هذا الامر يبقى شأن داخلي وبيد الكتل السياسية العراقية حصراً".