آخر الأخبار
مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق أمطار رعدية وانخفاض بالحرارة.. إيضاح مفصّل بطقس العراق للأيام المقبلة بارزاني "محرج" من إعلان تأجيل الانتخابات.. وينتظرها تخرج عن لسان "الأحزاب الكردية الزميلة" بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.. كندا تشدد قيود استيراد الماشية الأمريكية الولايات المتحدة تدعو قطر لطرد قادة حماس.. والدوحة تنصح هنية بخطة بديلة

دستورية البرلمان مرة أخرى.. الفتح: القرار سياسي ولا نريد تلويث القضاء العراقي

سياسة | 30-01-2022, 19:53 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

اعتبر القيادي في الإطار التنسيقي علي الفتلاوي، اليوم الأحد، أن صدور قرار من المحكمة الاتحادية يقضي بدستورية الجلسة الاولى للبرلمان ورد الطعن المقدم من قبل رئيس السن محمود المشهداني وباسم خشان بأنه قرار نعتقده سياسي. 

وقال الفتلاوي في تصريح لـ(بغداد اليوم ): "اعتقد ان صدور قرار من المحكمة الاتحادية يقضي بدستورية الجلسة الاولى للبرلمان ورد الطعن المقدم من قبل رئيس السن محمود المشهداني وباسم خشان بأنه قرار نعتقده سياسي ( قرار رد الدعوى يعدم دستورية الجلسة الأولى )".

وبين أنه "جاء وفق سياق رفض المحكمة للطعون المقدمة من زعيم تحالف الفتح هادي العامري حول التزوير بنتائج الانتخابات وهذه المرة الثانية التي ترد القرارات بهذا الجانب".

 واستدرك حديثه بالقول: "لازلنا نؤمن بالقضاء وهو خيمة للعراق ولانريد ان نلصق فيه التهم ونلوث من سمعته وخاصة الاتحادية وسيبقى القضاء العراقي فوق كل شيء"، حسب قوله.